20.09.2017
هل تحب أن يصلك أخبار ووصفات أول بأول؟
سجل اسمك الكامل وبريدك الالكتروني
الإسم
Email
تسجيل
قائمة السعرات الحرارية
اختر
شارك برأيك
هل موقع مطبخنا مريح لك عند البحث عن وصفات ؟
نعم
لا غير مريح
احيانا
تصويت
تعرف على أهم10 فوائد صحية للفاصوليا الخضراء
06/01/2016 - 10:16
مطبخنا

تعرف على أهم10 فوائد صحية للفاصوليا الخضراء الفاصوليا الخضراء تمتاز بمذاقها الطيب، وفوائدها الصحية العديدة،

نظراً لاحتوائها على مغذيات عديدة. إليك أهم فوائد الفاصوليا الخضراء:   صحة القلب: تحتوي الفاصوليا الخضراء على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تسهم في خفض الكوليسترول، كذلك تحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم، وبذلك تفيد الفاصوليا القلب والأوعية الدموية.

  نمو الجنين: الفاصوليا الخضراء تساعد على النمو الجيد للجنين خاصة القلب والأنبوب العصبي، إلى جانب حماية الطفل من الإصابة بالربو في وقت لاحق من حياته.   تحسين البصر: تحتوي الفاصوليا الخضراء على مغذيات الكاروتينويد الهامة لحماية العينين حيث تعتبر من المواد المضادة للأكسدة القوية التي تحمي أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية. من المغذيات التي تحتويها الفاصوليا فيتامين "أ" الذي يحمي من الضمور البقعي الذي يصيب الإنسان في الشيخوخة.   تخفيف الوزن: تتميز الفاصوليا الخضراء بأنها منخفضة في عدد السعرات الحرارية لذلك تعتبر طعاماً مثالياً للراغبين في إنقاص الوزن. تحتوي الفاصوليا أيضاً على كميات ضئيلة من الصوديوم والكوليسترول والدهون المشبعة، لذلك تخدم أغراض التخسيس بشكل كبير.   الهضم والبول: تساعد الفاصوليا الخضراء على تحسين الهضم، خاصة من لديهم متلازمة القولون العصبي أو في حالات عسر الهضم. كما أن لها تأثير معتدل على إدرار البول وتحفيز تدفقه الطبيعي.   مقاومة الشيخوخة: تلعب مضادات الأكسدة القوية التي تحتويها الفاصوليا الخضراء دوراً هاماً في مكافحة مظاهر الشيخوخة خاصة على البشرة، حيث تقلل التجاعيد وخطوط الوجه. يساعد أيضاً فيتامين "أ" و"سي" في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.   صحة العظام: تحتوي الفاصوليا الخضراء على كميات وفيرة من المنغنيز تساعد على امتصاص الكالسيوم، وزيادة قوة العظام وكثافتها. من فوائد الفاصوليا الخضراء تقليل هشاشة العظام، والتخفيف من النقرس، ومنع التهاب المفاصل.  

وظائف المناعة: تمتاز الفاصوليا الخضراء بأنها غنية بفيتامين "سي" إلى جانب مغذيات أخرى مثل الكالسيوم والحديد وفيتامينات "ب". يساعد كل ذلك على تعزيز المناعة وتحسين معدلات التمثيل الغذائي.   مقاومة السرطان: لأنها غنية بالألياف الغذائية تحمي الفاصوليا الخضراء من سرطان القولون، وتساعد الجسم على التخلص من السموم.   السكري: تفيد الفاصوليا الخضراء مريض السكري من عدة جوانب، أولها أنها تحسن من مستويات التمثيل الغذائي (الأيض)، كما أنها تقلل من عملية امتصاص الجسم للكربوهيدرات، ما يقلل من الارتفاع المفاجئ لنسبة السكر في الدم، وأخيراً تساعد نسبة الألياف العالية في الفاصوليا على تحسين الهضم والإخراج. 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل